طريقة عمل الزبادي

صنع الزبادي محلي الصنع يتضمن خطوات قليلة تتجاوز أي وصفة عادية، لكن لا تدع ذلك يخيفك، إعداد الزبادي ليس في الواقع بهذه الصعوبة، ولقد قمنا بالفعل بنصف عملك نيابة عنك وقمنا بإعداد دليل لإرشادك خلال جميع مراحل إعداد الزبادي، قبل أن نصل إلى الوصفة نفسها، إليك بعض القرارات التي ستحتاج إلى اتخاذها من قبل صناعة الزبادي بالمنزل كل هذا بداخل طريقة عمل الزبادي .

اختيار الحليب لعمل الزبادي

يمكن تحضير الزبادي بجميع أنواع الحليب، حتى مع الحليب قليل الدسم، لكن استخدام الحليب الغني بالدهون يميل إلى أن يكون أسهل للمبتدئين، لأنه أكثر استقرارًا ويجعل اللبن أكثر سمكًا، بشكل عام  ينتج الحليب الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الزبادي الدسم، بينما ينتج الحليب قليل الدسم زباديًا أقل دسماً، لكن هذا لا يعني أنه لن يكون طعمه جيدًا، لذلك  إذا كنت تحافظ على نظام غذائي صحي  فاختر الحليب قليل الدسم.

طريقة عمل الزبادي:

المكونات

1 لتر لبن (4 أكواب)

3 ملاعق طعام من الزبادي الجاهز

كيف تستعد

  1. إعداد حمام من الماء المثلج في وعاء كبير.
  2. سخني الحليب في وعاء كبير اسكبي الحليب في قدر مناسب للوضع بالميكرويف.
  3. تسخين الميكروويف لمدة 2-3 دقائق قصيرة حتى يصل إلى درجة حرارة 80 درجة، ثم يتم إطفائه
  4. عندما يصل الحليب درجة حرارة دمع العين، أو يكون دافيء يمكننا بدء صنع الزبادي.

 

  1. امزج كوبًا من الحليب الدافئ مع 2-3 ملاعق كبيرة من الزبادي واخلطها بالمضرب حتى تمتزج بالتساوي، أضيفي خليط الزبادي إلى قدر الحليب واخلطي جيداً حتى تمتزج تماماً.
  2. من أهم خطوات نجاح الزبادي هو الحفاظ على درجة الحرارة للحليب، لذا يجب أن يحفظ داخل الميكرويف الدافيء لفترة ما على الأقل 5 ساعات، وقد نتركه ليلة كاملة، كلما كان القوام أكثر دسمًا وأكثر استقرارًا.
  3. 7. انقل الزبادي إلى حاوية تخزين – وعاء زجاجي ، أو سيراميك أو حاوية بلاستيكية، غطيها بغطاء واحتفظ بها في الثلاجة لمدة 2-3 ساعات.

فوائد الزبادي المنزلي:

إذا كان الحليب بالفعل غذاء ممتازًا وغنيًا بالمغذيات الصحية، فتخيل الزبادي كمشتق  يضيف عمليًا جميع الفوائد ويجلب مزايا أخرى

  • يزيد من المناعة

يساعد الاستهلاك المنتظم للزبادي على تجديد البكتيريا المفيدة في الفلورا المعوية – تسمى البروبيوتيك،  تساهم هذه الكائنات الحية الدقيقة في زيادة المناعة، ويضيف “الأمعاء الصحية قادرة على فصل ما لا يفيدنا وامتصاص المغذيات الدقيقة الرئيسية مثل الفيتامينات”.

  • يقوي العظام: لأن الزبادي مشتق من الحليب، فهو مصدر ممتاز للكالسيوم ، وهو معدن مهم لصحة العظام.
  • مصدر فيتامينات ب
  • يحمي الجهاز العصبي
  • يعزز المزاج الجيد: الأمعاء مسؤولة عن إنتاج 95٪ من السيروتونين في الجسم كله ، وهو ناقل عصبي مسؤول عن المزاج الجيد”، نظرًا لأن البكتيريا المفيدة – البروبيوتيك – في الزبادي تحسن صحة هذا العضو، كلما زادت فرص تحفيز الشعور بالرفاهية والمزاج الجيد، مما يساعدك على أداء مهامك اليومية بمزيد من الطاقة والتصرف.
  • يحسن العبور المعوي: نظرًا لأن البروبيوتيك الموجود في الزبادي يحسن صحة الأمعاء، وإذا كنت تستهلك اللبن بانتظام، فقد تكون أقل عرضة للإصابة بالإمساك ومضاعفات الجهاز الهضمي الأخرى.
  • الزبادي مصدر البروتين: البروتينات هي أيضًا الهرمونات التي تنظم عمل أكثر الأعضاء تنوعًا في الجسم وبعض أنواع البروتينات لا تزال تعمل كأجسام مضادة ، أي أنها تدافع عن الكائن الحي من العوامل العدوانية.                                      كما يمكن عمل كيكة الشوفان

هل استفد من الوصفة ؟

0/5 (0 Reviews)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *