طريقة عمل عصير البطيخ

الفواكه الموسمية له مزايا واضحة، مثل جودته وملمسه اللذيذ. عندما تنمو بشكل طبيعي، تبقى خصائص الفاكهة سليمة، كما أنها أكثر طبيعية وبيئية. البطيخ هو أحد الفواكه الصيفية بامتياز، يمكننا تناوله أو صنع مشروبات لذيذة معه ، عصير البطيخ هو عصير مفضل تماماً تمامًا، إنه خاص لأنه يحتوي على خصائص تطهير تساعد بسهولة في تنظيف السوائل الزائدة من أجسادنا وفي نفس الوقت تحارب الالتهاب وتزودنا بالعديد من الفيتامينات.

لا يخفى على أحد أن البطيخ فاكهة تحتوي على الكثير من الماء ، كما أنها خيار منعش للغاية عندما يتعلق الأمر بالفاكهة ومن هنا يمكن الاعتماد عليه خلال فصل رمضان وخاصة أنه يعوض الكثير من الماء الذي يفقد خلال الشهر الكريم.

طريقة عمل عصير البطيخ

كما ذكرت من قبل يعد البطيخ فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية لجسمنا، فهو أيضًا طعام منخفض السعرات الحرارية، لذلك يصبح عصير البطيخ في مشروب مثالي لتكملة جميع أنواع الوجبات الغذائية.

عصير البطيخ الطبيعي

المكونات :

2 كوب بطيخ مقطّع إلى قطع

السكر حسب الذوق

الماء حسب الذوق

ملاحظات

أضيفي البطيخ والسكر والماء إلى كأس الخلاط.

معالجة لمدة 30 ثانية.

قدميها واستمتعوا بإضافة مكعبات الثلج.

لفصل البذور عن البطيخ تستخدم مصفاة، فقط اضغط على القطع من خلالها. مع بقاء سائل البطيخ، يمكنك شربه بشكل طبيعي، سيكون أكثر صحة.

مياه البطيخ الغازية

هذا العصير سوف يمنحك نفس الطعم الخاص بالمياه الغازية بطعم البطيخ والذي لم يتوافر في الأسواق كطعم جديد ومميز

المقادير:

1/2 بطيخ

3/4 كوب سكر

2 لتر ماء

ثلج

مياه الليمون الغازية أو صودا

الخطوات التي يجب اتباعها لإعداد هذه الوصفة

  1. أول شيء يجب عليك فعله هو قطع قشرة البطيخ، وإزالة جميع البذور وقطعها إلى مكعبات صغيرة. نقطع البطيخ إلى مكعبات صغيرة بحيث يسهل سحقه لاحقًا.
  2. الآن لديك خيار إذابة السكر عن طريق تحضير شراب أو خلطه مباشرة. إذا كنت تفضل إذابته، قم ببساطة بتسخين كوب من الماء، عندما يصبح ساخنًا أضيفي السكر وقلبي حتى يذوب تمامًا. ثم أخرجه من الحرارة واحفظه لوقت لاحق.
  3. ضع قطع البطيخ في وعاء أو خلاط. ضعي كوبين من الماء واخفقي حتى يتم سحق البطيخ تمامًا. اسكب باقي الماء واستمر في الضرب.
  4. عندما تحصل عليه أضف السكر المذاب في الماء الذي أعددته في الخطوة 2 ولا تتوقف عن الخفق حتى تحصل على ماء البطيخ. إذا لم تذوب السكر ، أضفه مباشرة واخفقه حتى يمتزج كل شيء جيدًا. أضف الصودا واستمر في الضرب.
  5. عند خلط جميع المكونات جيدًا ، اسكب ماء البطيخ في إبريق وأضف القليل من الثلج لتبريده. يعد تحضير هذا المشروب المنعش بسيطًا وسريعًا.

بالتأكيد البطيخ ليس فقط فاكهة مناسبة لنا، ولكن أيضًا لصغارنا، الذين يعتمدون إلى حد كبير على نظامهم الغذائي، وما هو أفضل من إكمال نظامهم الغذائي بعصير بطيخ جيد في الصباح، على الإفطار، في الغداء، أو كأس بعد الظهر بعد اللعب. لذا امضي قدما وأعد هذا المشروب اللذيذ في أقل من 5 دقائق.

يمكنك ايضا عمل عصير الخوخ

كما يفضل تناوله على الإفطار والسحور خلال شهر رمضان الكريم حيث يمنع الشعور بالعطش وتعويض السةائل التي يتم فقدها خلال اليوم والصيام، ومن هنا يمكن تناول عصير منعش له مذاق مميز ومن هنا لم نجد أفضل من البطيخ لكي يمنحنا كمية عالية من السوائل والأملاح المعدنية والفيتامينات، ويفضل الاستفادة منها خاصة خلال شهر رمضان.

هل استفد من الوصفة ؟

0/5 (0 Reviews)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *