طريقة عمل مربى الحليب

أكثر الأشياء اللذيذة هي تلك التي يمكن تذوقها بملعقة، ولا شك في أن طريقة عمل مربى الحليب هي واحد منه، يأتي مربى الحليب إلينا من الأرجنتين، وهو عنصر مهم إن لم يكن الأكثر أهمية، في العديد من الحلويات الشعبية هناك.

بسيط للغاية في التحضير ويحفظ بشكل جيد لعدة أشهر في أوعية معقمة.

تقنية النجاح هي استخدام القليل من القوة، حيث يجب عليك تقليبها طوال الوقت باستخدام ملعقة خشبية حتى لا تلتصق بأسفل المقلاة فهيا نستعرض طريقة عمل مربى الحليب .

وصفة لمربى الحليب المنزلية بسهولة

يتم تصنيع لون المربى الغني به من تسخين الحليب مع السكر، على عكس صلصة الكراميل التي هي أكثر قرمشة ومصنوعة بشكل أساسي من السكر المذاب، إنه سهل التحضير والأهم من ذلك أنه لذيذ بجنون. يستخدم للكريب، أو الفطائر أو الوافل.

المكونات:

4 كوب لبن

1 1/4 كوب سكر

1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

طريقة مربى الحليب

يُمزج الحليب مع السكر والصودا في قدر كبيروعميق ويُغلى المزيج.

خففي النار واتركيها لمدة ساعة ونصف مع التحريك من حين لآخر.

بعد مرور ساعة قلبي بشكل متكرر لمنع احتراق مربى الحليب.

أضيفي الفانيليا اخلطي ، أطفئي النار وانقليها إلى وعاء لتبرد.

فوائد الحليب للجسم

يعاني الكثير من الناس من صعوبة في شرب الحليب في مرحلة البلوغ إما لأنهم لا يحبون المذاق أو بسبب عدم تحمل اللاكتوز، ومع ذلك يبقى الحليب في جميع مراحل العمر مفيد جداً ويحتاج إليه الجسم في جميع مراحله نظراً لفوائده التالية:

  • يحتوي كوب من الحليب على كمية كبيرة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، كما أنها مصدر كبير للكالسيوم الضروري للعظام.
  • السعرات الحرارية المنخفضة: على عكس الأنواع الأخرى من الوجبات الخفيفة التي قد تحتوي على المزيد من الكربوهيدرات، كوب من الحليب سيجعل جسمك أفضل دون زيادة وزنك.
  • السيطرة على التوتر: على الرغم من أنك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم  فمن المحتمل أن تضطر إلى تناول حبوب العلاج يوميًا، فإن مصدر البوتاسيوم الذي يحتوي على الحليب يساعد على الحفاظ على ضغط الدم ثابتًا.
  • حموضة أقل: يساعد الحليب الجسم على التخلص من حمض البوليك الزائد عن طريق البول، مما يسهل العبور إلى الخارج، كما أنه يساعد  عندما يكون لديك حرقة في المعدة، على تهدئته.
  • يساعد على التعافي: بعد التمرين المكثف، تبين أن كوب من الحليب يساعدك على التعافي بشكل أسرع وأفضل مما لو قمنا بذلك فقط مع كوب من الماء، الحليب هو مشروب مرطب رائع،تناوله بعد ممارسة الرياضة يفيد العضلات ويعوض الفقد.
  • يمنع هشاشة العظام: طالما أن استهلاكه كان كافياً أثناء الطفولة والمراهقة، فإنه يساعد على منع أمراض العظام مثل هشاشة العظام عند بلوغ نضج العظام في سن الثلاثين تقريبًا.

مربى الحليب

  • جيد للنوم: يمكن أن يساعدك الحليب أيضًا على النوم، في الواقع يحفز الكالسيوم الاسترخاء ويزيد الأحماض الأمينية تريبتوفان من كمية السيروتونين في الدماغ، وهو أمر حيوي للنوم.
  • الوقاية من السرطان: هل تريد سببًا آخر لشرب الحليب؟ تشير العديد من الدراسات إلى أن الحليب ومغذياته (مثل الكالسيوم، وفيتامين د واللاكتوفيرين وبروتينات مصل اللبن)، لها تأثيرات إيجابية على الحد من إمكانية الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون.
  • يزيد من المناعة: هذا الطعام قوي لعزلك من الأمراض ، كما أن له تأثير كبير مضاد للأكسدة.

ويمكنك عمل بسكوت الوافل

هل استفد من الوصفة ؟

0/5 (0 Reviews)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *