طريقة عمل كريب الخضار

كريب الخضار ستكون طريقة أخرى مختلفة لتناول الخضروات، والتي يمكن حتى تقديمها كخيار أفضل للصغار في المنزل للإقبال على تناول الخضار. يمكنك الاستمتاع بقوام فريد ونكهة. يمكن أن يكون بداية جيدة لأي غداء أو عشاء.

مقادير عجينة الكريب:

250جرام من الطحين

2 بيض متوسطة الحجم

350 مل من الحليب

زبدة

لحشو الكريب بطريقة عمل كريب الخضار

1 الكراث

كوسة

1 بصلة

1 الجزرة

ملعقة طعام دقيق

حليب

زبدة

طريقة التحضير

1- نضع القليل من الزبدة في المقلاة وعندما يذوب نضيف الخضار المفروم.

2- اتركه على نار لمدة 10 دقائق على نار خفيفة.

3- بمجرد أن تدبل الخضروات، نضيف ملعقة من الدقيق للخضروات.

4- نضيف اللبن تدريجياً حتى يتم تكوين كريمة، مما يساعد على صنع كريمة نباتية لذيذة وخفيفة جداً.

5- لعمل عجينة الكريب، يمكنك وضع جميع المكونات في الخلاط  لتقليبها جيدًا.

6- في مقلاة توضع بقليل من الزبدة وتضع ملعقتين كبيرتين من العجينة، وتقلبها.

7- توضع كريمة الخضروات على الكريب ويتم لفه وتزين الطبق ببعض من البقدونس.

طريقة أخرى لعمل كريب الخضراوات:

هناك حاجة إلى المكونات التالية: 100 جرام من دقيق القمح، نصف لتر من الحليب البارد، واثنين من البيض، وأربعة ملاعق كبيرة من الزبدة، وملعقة صغيرة من السكر، وقليل من الملح وزيت الزيتون.

طريقة تحضير الكريب

  • بالنسبة للكريب عليك أن تضرب البيض في وعاء. يضاف السكر والملح، ثم يضاف الدقيق ببطء مع الاستمرار في تحريك الخليط. والشيء التالي هو صب الحليب حتى تحصل على عجينة كريمية، والتي سنحتفظ بها في الثلاجة لمدة نصف ساعة للراحة.
  • عند طهيها سيكون من الضروري تسخين القليل من الزبدة في مقلاة، وبمساعدة مغرفة سنضيف عجينة صغيرة، ونضيفها على الجانبين. سوف تكون جاهزة.
  • من أجل الحشوة، سوف نستخدم الجزرة، الكراث، الفلفل ، قليل من الملح ، الثوم المفروم ، 50 جراما من الفاصوليا الخضراء، ملعقتان كبيرتان من السمسم و 50 ملليلتر من زيت الزيتون. يمكنك وضع خضروات أخرى مثل الكوسة أو الباذنجان، رغم أن ذلك يعتمد على أذواق كل منها.
  • بالنسبة لإعداد الحشوة ، فإن أول شيء هو غسل الجزرة وتقشيرها وتقطيعها إلى مكعبات. سيستمر نفس الإجراء مع الكراث والفاصوليا الخضراء. نمرها تحت الصنبور، نزيل الأوراق الخضراء وغالبًا ما يتم تقطيعها.
  • في وعاء سنسكب بعض زيت الزيتون وعندما يكون يسخن سيكون الوقت قد حان لإضافة الخضار التي قطعناها. تبخر على نار خفيفة وعندما نلاحظ أنها أصبحت طرية بالفعل يضاف القليل من الملح والفلفل، مع إمكانية إضافة وضع بعض صلصة الصويا.
  • تتم تذوقه للتأكد من الملوحة. قم بوضع الخضروات على طبق لبدء ملء الكريب ثم قم بطيها في شكل أسطوانة.               كما يمكن عمل دجاج مقلي بالثوم

هل استفد من الوصفة ؟

0/5 (0 Reviews)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *