عمل كيك الديسباسيتو

ديسباسيتو هي الكعكة البرازيلية الشهيرة وصفة سهلة، كعكة الشوكولاتة اللذيذة بنكهة لذيذة وسهلة التحضير، أصبحت هذه الكعكة مشهورة جدًا خاصة على الشبكات الاجتماعية لعدة سنوات ولا تفاجئني لأنها كعكة أكثر من لذيذة ومثالية لأي مناسبة مثل الحلوى أو كعكة عيد ميلاد، بالتأكيد سيحبها الجميع في المنزل فسنتعلم طريقة عمل كيك الديسباسيتو.

طريقة عمل كيك الديسباسيتو

المكونات:

3 بيضات كبيرة (وزن كل واحدة 70 جرام تقريبًا)

150 جرام سكر

130 جرام دقيق قمح للمخبوزات

25 جرام (4 ملاعق كبيرة) من مسحوق الكاكاو النقي

قالب قطره 20 سم وارتفاع 5 سم

ورق زبدة

لترطيب الكيك

150 مل من الحليب

3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو النقي

2 ملاعق طعام من السكر

مكونات موس الديسباسيتو

500 مل كريمة خفق (يجب أن تكون باردة جدًا)

200 جرام شوكولاتة خاصة للحلويات (مقطعة إلى قطع)

80 جرام من السكر البودرة

طريقة إعداد قالب الكيك:

تحضير الكعكة والمزيج لترطيبها:

  • في وعاء كبير نضع البيض الكامل ونضربه بالمضرب حتى يضاعف حجمه، ثم يضاف السكر بالتدريج، بمجرد أن يستمر السكر المتكامل في الضرب حتى يتضاعف حجمه أو لمدة 7 دقائق تقريبًا.
  • بعد ذلك ننخل الدقيق مع مسحوق الكاكاو مباشرة على خليط البيض بضع مرات وندمجه مع حركات بسيطة، بمجرد سكب كتلة الكيك الجاهزة في قالب مع ورق الزبدة في القاعدة، نساوى السطح.
  • اخبزيها مع الفرن مسخنًا على حرارة 170 درجة مئوية (340 درجة فهرنهايت) مع تسخين لأعلى ولأسفل، اخبزيها في درجة حرارة 170 درجة مئوية لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى نضغط ونتأكد من طهيها، ثم نتركها تبرد على رف لمدة 10 دقائق، وبعد 10 دقائق نزيلها من القالب ونتركها تبرد تمامًا.
  • نضع الحليب والسكر والكاكاو في قدر، ونخلط قليلاً ودرجة حرارة متوسطة على المزيج حتى يذوب السكر دون غليان ، وبمجرد أن يصبح جاهزًا يكون جاهزًا للاستخدام.

تحضير كيك موس الديسباسيتو:

افصل ملعقة كبيرة من الكريمة في وعاء منفصل واضرب باقي الكريم بالمضرب حتى يصبح قليلًا من الاتساق، أضف السكر البودرة واستمر في الضرب حتى يصبح الكريم متماسكًا ولكن ليس سميكًا جدًا أو متماسكًا حتى يصبح شبه مخفوق فقط.

قم بتقطيع الشوكولاتة كثيرًا وإذابها في الميكروويف، وإزالة ملعقة كبيرة من الشوكولاتة في وعاء منفصل وإضافة ملعقتين كبيرتين من الكريم إلى بقية الشوكولاتة، واخلط القليل وأضف خليط الشوكولاتة إلى باقي الكريمة ، اخفق بالمضرب.

بمجرد أن تصبح الكعكة باردة نقطع الجزء العلوي قليلاً لجعلها متساوية، نضع الكعكة على صينية مقلوبة رأسًا على عقب (مع الجزء الأكثر سلاسة مواجهًا للأعلى)، الكعكة ونعدلها جيدًا نقوم بوضع الكعكة مع كل مزيج الحليب والكاكاو من أجل رطوبتها.

سكب موس الشوكولاتة على الكعكة ، مع ملعقة نوزع الموس جيداً ونقوم بتخفيفه جيداً في الأعلى، نضيف الكريمة إلى الشوكولاتة ونسخنها في الميكروويف لبضع ثوان، نضع الموس في كيس المعجنات مع قطع صغيرة.

نترك الكيك يستقر في الثلاجة لمدة 4-5 ساعات أو أفضل من يوم إلى آخر قبل التقديم.

يمكن أن يستخدم الكثير من الطرق الآخرى لتزين كيك الديسباسيتو من خلال الشيكولاتة شيبس أو رقائق الشيكولاتة الأخرى كما يمكن أن نقوم بوضع الكيك في قوالب صغيرة وتزينها بمختلف أنواع الزينة من أجل أن نعمل على التنوع بين أذواق أفراد العائلة، يمكن تقديمها مع العصائر أو القهوة والشاي أو النسكافية، جربها الآن ولا تتردد فهي نوع جديد ولذيذ كما أنه سهل التحضير.

كما يمكنك عمل حلى الكيك البارد

هل استفد من الوصفة ؟

0/5 (0 Reviews)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *