طريقة عمل مربى المشمش

المربى بجميع أنواعها مفضلة للتناول خلال وجبة الفطار أو من خلال العشاء، كما يتم استخدامها من خلال العديد من الحلويات، وهناك العديد من النكهات للمربى، واليوم نقدم مربى المشمش اللذيذة فهيا نعرض طريقة عمل مربى المشمش

فوائد المشمش للجسم

  1. يحافظ على صحة عينيك

يدرك الكثيرون قدرة الجزر على تحسين الرؤية ، عندما يتم تحقيق هذه الفائدة بفضل الكمية العالية من بيتا كاروتين الموجودة فيها ومنحها لونها البرتقالي، ولكن المشمش له نفس الفائدة المهمة في تقوية النظر وتحسين الرؤية.

  1. يساعد علة تنظيم حركة الأمعاء الصحيحة ويمنع مشاكل في الجهاز الهضمي: بالإضافة إلى جميع مضادات الأكسدة الرائعة التي يحتويها المشمش أيضًا على كمية عالية من الألياف الغذائية
  2. المساعدة في الحفاظ على صحة الجلد

هناك العديد من الطرق لحماية نفسك من أشعة الشمس، ومن أكثرها إثارة للدهشة تناول المشمش، والذي يمكنك القيام به حتى أثناء حمامات الشمس في البحر. عندما تتناول الفاكهة، تستمتع بالفعل بقدرات مضادات الأكسدة المختلفة الموجودة فيها.

  1. يمكن أن تحمي الكبد

بفضل الكمية العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة، يمكن أن تحمي الكبد، لذلك إذا كنت ترغب في تحسين وظيفة هذا العضو، يجب عليك دمج تناول المشمش، وتقنيات مختلفة لتقليل الضغط وممارسة الرياضة.

  1. تقوية العظام

لعدة سنوات تعلمنا شرب الحليب حتى نتمتع بفوائد الكالسيوم العديدة، والتي تشمل تقوية العظام. حسنًا يمكنك الاستمتاع بمثل هذه الفوائد الرائعة أيضًا عن طريق تناول المشمش.

  1. المساعدة في علاج مرض السكري

إلى جانب كونه لذيذًا ومنعشًا، فإن المشمش له قيمة سعرات حرارية منخفضة نسبيًا (يحتوي فقط 34 سعرًا حراريًا) ويحتوي على القليل من الكربوهيدرات (يحتوي على 8 جرامًا من الكربوهيدرات)، وهذه خطوط رائعة لأولئك الذين يبحثون عن نظام غذائي مستساغ.
7. تحسين مظهر الشعر

إذا كنت تتوق إلى بدة جميلة وبسيطة تجعل الآخرين يتملقك وربما يحسدك ، يجب عليك استخدام زيت المشمش الذي يحتوي على فيتامين E. سيساعدك استخدام هذا المستحضر على الحفاظ على نمو شعرك وصحته ، مع منع تساقطه.

مربى المشمش( طريقة عمل مربى المشمش )

3كجم من المشمش (بدون بذر)

1 كجم من السكر

1/2 1 كوب ماء

2 ليمون كبير

طريقة التحضير:

  1. عند صنع المربى، من المعتاد وضع كيلو من السكر على كل كيلو من الفاكهة. في هذه الوصفة، تناولت كمية أقل من السكر، ثلث الكمية للحصول على المزيد من نكهة الفاكهة في المربى.
  2. ضع كل شيء مستخدم في وعاء أو طنجرة واضف الليمون عليها، وبهذه الطريقة لن يكون اللون داكن ويتم الحفاظ عليهم.
  3. في قدر أخرى ضعي الماء والسكر واطهي على نار خفيفة حتى يذوب السكر. بمجرد أن يذوب السكر.
  4. بمجرد غلي الماء مع السكر، ضعي المشمش، وتأكد من الخلط بين الحين والآخر حتى لا تلتصق الفاكهة والسكر بالجزء السفلي.
  5. عند إضافة كيلو من السكر على كيلو من الفاكهة سوف يستغرق منك ما بين نصف ساعة وساعة. في هذه الحالة، سيستغرق الطهي ساعتين على الأقل.
  6. بمجرد أن يصبح المربى جاهزًا ، انقله على الفور إلى برطمان معقم.
  7. كيف تعرف أن المربى جاهز؟عندما يبدأ المربى في التكاثف، قم بإضافة جزء من المربى على ماء مثلج بصحن إذا تماسكت المربى أصبحت جاهزة.
  8. كيف يتم تخزين المربى؟ إذا كنت تريد أن يستمر المربى لفترة طويلة، حتى لمدة ستة أشهر فمن الأفضل الاحتفاظ به في برطمان معقم. ضعي البرطمان في قدر مع الماء المغلي، لمدة 10 دقائق.

حيث يمكن عمل البسبوسة بالقشطة

هل استفد من الوصفة ؟

0/5 (0 Reviews)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *